الرئيسية / اخر الاخبار / هاكرز يخترقون برنامج CCleaner ويخفون بداخلة فايروس malware

هاكرز يخترقون برنامج CCleaner ويخفون بداخلة فايروس malware

 

القراصنة قد خرقت بنجاح  برنامج CCleaner وحقنه بفايروس malware وتم توزيعها على الملايين من المستخدمين. اكتشف باحثو الأمن في سيسكو تالوس أن خوادم التنزيل المستخدمة من قبل أفاست (الشركة التي تمتلك CCleaner) تم اختراقها لتوزيع البرامج الضارة داخل كلنر.

 

يقول فريق تالوس:  كانت نسخة البرنامج الموقعة من كلنر اصدار  5.33 التي يتم توزيعها من قبل أفاست تحتوي أيضا على برامج ضارة متعددة المراحل  “. وقد تم تحميل كلنر أكثر من 2 مليار مرة وفقا ل أفاست، مما يجعلها هدفا شعبيا للقراصنة. يطلق عليها اسم “كراب كلينر”، وهي مصممة للقضاء على ملفات تعريف الارتباط وتقديم بعض حماية الخصوصية على شبكة الإنترنت. وقد تأثر 2.27 مليون مستخدم من الهجوم، و أفاست يعتقد أنه كان قادرا على منع الخرق يضر العملاء.

ويعتقد المتحدث باسم “أفاست” أنه يعتقد أن هؤلاء المستخدمين آمنون الآن، حيث يشير تحقيقه إلى أنه كان قادرا على نزع سلاح التهديد قبل أن يتمكن من القيام بأي ضرر”. هجوم غير عادي على آليات تحديث البرامج هذا هو هجوم غير عادي، ويقصد لإزالة “كرابوار” من النظام. “من خلال استغلال علاقة الثقة بين بائعي البرامج ومستخدمي برامجهم، يمكن للمهاجمين الاستفادة من ثقة المستخدمين المتأصلة في الملفات وخوادم الويب المستخدمة لتوزيع التحديثات”،

يقول تالوس. في وقت سابق من هذا العام، تم اختراق الشركة الأوكرانية ميدوك وخوادم التحديث المستخدمة لتوزيع بيتيا رانسوموار. يبدو أن المخترقين يستهدفون هذه الأنواع من نقاط التوزيع لتوزيع البرامج الضارة بسهولة أكبر، بدلا من الطريقة التقليدية لمهاجمة الآلات الفردية نفسها. إنه اتجاه إلى أن العديد من الأبحاث الأمنية سوف تكون مراقبة عن كثب، للقبض على أحدث الطرق المبتكرة التي القراصنة تنتهك أنظمة متعددة.

 

المصدر

 

شاهد أيضاً

أعلنت شركة Epic Games ان لعبة Fortnite قادمة يوم الاثنين على الهواتف والأجهزة اللوحية

لعبة Fortnite Battle Royale قادمة إلى الأجهزة المحمولة! على الهواتف والأجهزة اللوحية لعبة Fortnite هي …