الرئيسية / اخر الاخبار / شركة مايكروسوفت و فيسبوك أنشأت كيبل بمعدل نقل 160 تيرابايت في الثانية وبطول 4،100 ميل عبر المحيط الأطلسي

شركة مايكروسوفت و فيسبوك أنشأت كيبل بمعدل نقل 160 تيرابايت في الثانية وبطول 4،100 ميل عبر المحيط الأطلسي

أعلنت شركة “مايكروسوفت” و “فاسيبوك” وشركة البنية التحتية للاتصالات “تيلكسيوس” عن الانتهاء من أعلى كابلات تحت سطح البحر من السعة لتجاوز المحيط الأطلسي. ويمكن للكابل نقل 160 تيرابايت من البيانات في الثانية الواحدة، أي ما يعادل تدفق 71 مليون فديو بوضوح HD في نفس الوقت، و 16 مليون مرة أسرع من متوسط ​​اتصال الإنترنت المنزلية، واعلنت مايكروسوفت سيتم تشغيل الكايبل بحلول أوائل عام 2018.

وتم تسمية الكيبل بأسم “ماريا”، التي تعتبر بالإسبانية ب”المد”، الكيبل البحري الطويل الذي يبلغ طوله 4000 ميل ويقع على ارتفاع 17000 قدم تحت سطح المحيط ويمتد بين شاطئ فرجينيا ومدينة بيلباو في إسبانيا. ماريا تمتد أيضا جنوب معظم الكابلات عبر الأطلسي القائمة. وبسبب هذا، تقول مايكروسوفت أن الكاببل سوف توفر المرونة لأولئك الذين يعيشون في الولايات المتحدة وأوروبا من خلال حماية ضد الكوارث الطبيعية أو الأحداث الكبرى الأخرى التي قد تسبب اضطرابات في الاتصالات مثل تلك التي شوهدت خلال إعصار ساندي. الأهم من ذلك مايكروسوفت وفيسبوك: كل من الشركات لديها مركز عمليات بيانات كبيرة في ولاية فرجينيا.

وقال براد سميث، رئيس مايكروسوفت: “تأتي كيبل “ماريا” في وقت حرج. “الكابلات البحرية في المحيط الأطلسي تحمل بالفعل 55 في المئة من البيانات أكثر من الطرق عبر المحيط الهادئ و 40 في المئة أكثر من البيانات بين الولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية. ليس هناك شك في أن الطلب على تدفق البيانات عبر المحيط الأطلسي سوف يستمر في الزيادة “.

ويتكون الكيبل من ثمانية أزواج من كابلات الألياف البصرية محاطة بالنحاس – يضع على قاع المحيط. يتم دفن بعض الأجزاء للحماية من حركة الشحن،وعادة في المناطق القريبة من الشاطئ.

وقالت مايكروسوفت اكتمال المشروع يقارب ثلاث مرات أسرع من المعتاد، في أقل من عامين. كابلات ماريا هي تصميم “مفتوح”، والذي سيسمح لها بالتطور كما تفعل التكنولوجيا، كما هوه عدد مستخدمي الإنترنت في جميع أنحاء العالم. كما يوفر كابل ماريا مسارا لمراكز الشبكة في أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا،

وتتحرك شركات التكنولوجيا بشكل متزايد في مجال البنية التحتية، وتمول الكابلات الجديدة نفسها، بدلا من الانضمام إلى اتحادات الاتصالات التي تعمل الكابلات البحرية الموجودة. استثمرت غوغل أيضا في اثنين من الكابلات التي تعمل من الولايات المتحدة إلى اليابان وأمريكا الجنوبية، وغيرها من البلدان في آسيا. مع كايبل ماريا، الفيسبوك و مايكروسوفت الاستثمار يعطيهم المزيد من السيطرة على كميات هائلة من البيانات التي تحتاج إلى التحرك بسرعة في جميع أنحاء العالم. سوف تستفيد الشركتان من التحسينات في الخدمات السحابية لمنتجات مثل مايكروسوفت أوفيس 365، أزور، و زبوكس لايف، والفيسبوك الفيسبوك و إنستاغرام و ال واتساب.

المصدر theVerge

 

 

شاهد أيضاً

أعلنت شركة Epic Games ان لعبة Fortnite قادمة يوم الاثنين على الهواتف والأجهزة اللوحية

لعبة Fortnite Battle Royale قادمة إلى الأجهزة المحمولة! على الهواتف والأجهزة اللوحية لعبة Fortnite هي …