الرئيسية / اخر الاخبار / شركة مايكروسوفت تتنازل عن الدعوى القضائية ضد الحكومة الامريكية بعد الاستجابة لمطالبها

شركة مايكروسوفت تتنازل عن الدعوى القضائية ضد الحكومة الامريكية بعد الاستجابة لمطالبها

مايكروسوفت تقول أنها سوف تتنازل عن الدعوى القضائية ضد الحكومة الأمريكية بعد أن وافقت وزارة العدل على تغيير الطريقة التي يتم الحصول على البيانات مثل البريد الإلكتروني في أوامر للوكالات الحكومية. وعادة ما تستخدم الحكومة الامريكية أوامر لإبقاء مقدمي البيانات مثل مايكروسوفت في صمت وعدم إبلاغ العملاء عندما يتم البحث في البيانات السحابية أو تفتيشها من قبل السلطات.

قدمت مايكروسوفت في الأصل دعوى قضائية في العام الماضي، بحجة أن عمليات التفتيش التي تجريها الحكومة في حسابات مايكروسوفت تنتهك الحق الدستوري في حرية التعبير.

يقول براد سميث، كبير الموظفين القانونيين في مايكروسوفت  “إن هذه السياسة الجديدة تحد من الممارسة المفرطة في طلب مقدمي الخدمات بالصمت عندما تصل الحكومة إلى البيانات الشخصية المخزنة في السحابة.

“وهو يساعد على ضمان جلب بيانات المستخدم السرية تستخدم فقط عند الضرورة وفترات محددة من الزمن. هذه خطوة مهمة لكل من الخصوصية وحرية التعبير. وهو ربح لا بأس فيه لعملائنا ونحن سعداء اتخذت وزارة العدل هذه الخطوات لحماية الحقوق الدستورية لجميع الأميركيين.

وستكون هذة السياسة الجديدة من استخدام الآوامر السرية في فترات محددة لها. وتقول مايكروسوفت إن السياسة الجديدة سوف “تأكد من أن كل طلب للحصول على البيانات الشخصية مصمم بعناية ومحددة خصيصا للتحقيق في القضاية”.

في حين أن مايكروسوفت أقنعت وزارة العدل لتغيير سياستها وأنها مستمرة على الضغط على الكونغرس للعمل. وقال سميث: “سياسة اليوم لا تعالج جميع المشاكل مع قانون خصوصية الاتصالات الإلكترونية (ECPA). واضاف “اننا نجدد دعوتنا الى الكونغرس لتعديله.

مايكروسوفت هي أيضا في منتصف تشابك قانوني آخر مع حكومة الولايات المتحدة. وسوف تستمع المحكمة العليا إلى طعن من الحكومة الأمريكية بشأن معركة مايكروسوفت القانونية لمنع السلطات من الوصول إلى المعلومات المخزنة في مركز بيانات الشركة في أيرلندا.

وتريد السلطات الوصول إلى البيانات المخزنة في أيرلندا، وقد جادلت مايكروسوفت بأنه نظراً لتخزين البيانات خارج الولايات المتحدة، فإنها تخضع للقانون الأيرلندي بدلاً من القانون الأمريكي، بغض النظر عن الشركة التي توفر البنية التحتية. وكان قرار المحكمة بأن مايكروسوفت “ليس لديها التزام قانوني متبقي لإنتاج مواد للحكومة”، وسوف تقرر المحكمة العليا الاستئناف الآن

 

تدقيق : Ali AlShaheri

 

المصدر TheVerge

 

 

شاهد أيضاً

موقع YouTube يحظر مقاطع الفيديو التي تبيع الاسلحة وملحقاتها

YouTube يحظر مقاطع الفيديو التي تبيع الاسلحة قد تكون مقاطع الفيديو التي تم تصويرها شيئًا …